الإمارات تطلق البرنامج الوطني للأقمار الصناعية الرّادارية «سرب»

الفضاء
الفضاء

بطموح تواصل دولة الإمارات رحلتها في عالم الفضاء الخارجي، بما يسهم في بناء مستقبل أفضل للعرب.

وأطلقت دولة الإمارات الأحد ، البرنامج الوطني للأقمار الصناعية الرّادارية "سرب" لتطوير سرب من الأقمار الرّادارية ، كما أعلنت عن تأسيس صندوق وطني بقيمة 3 علامات درهم لدعم قطاع الفضاء.

استكشاف القمر .. الإمارات تنير تاريخ الإنسانية وتقود البشرية

خطوة كبرى تنضم إلى الأخبار من الإنجازات التي حققتها دولة الإمارات في فترة قصيرة ، وترصدها "العين الإخبارية" في هذا التقرير.

- انتهاء أول مهمة إماراتية لمحاكاة الفضاء في روسيا

في مطلع يوليو الجاري ، انتهت أول مشاركة أولى إماراتية لمحاكاة الفضاء في روسيا ، بعد تجربة علمية دامت 8 أشهر. شارك في هندسة الفضاء رائد الفضاء الإماراتي ، الأحد ، حيث خضع لعزل بالمجمع المعزول بالعاصمة الروسية موسكو. ودرست مهمة تأثير العزلة في مكان إقامة طويلة على الحالة والجسدية للإنسان.

- وكالة الإمارات للفضاء .. الأولى عربيا

دائرة شؤون الاستثمار في عام 2014

 إطلاق البرنامج الإماراتي للفضاء

البيئة دولة الإمارات في 2017 البرنامج الوطني للفضاء ، الأول عربيا ، وتجميع رواد فضاء إماراتيين ، وخطة لمئة عام لبناء أول مستوطنة بشرية الكوكب الأحمر بحلول عام 2021 .

- إطلاق "خليفة سات" أول قمر إماراتي 100٪

في 29 أكتوبر 2018 ، وعرض القمر ، وعرض القمر ، وعرض القمر الصناعي ، وعرض القمر الصناعي ، وعرض أول قـمر اصطناعي ، وعرض أول قـمر اصطناعي. إماراتياً ، بين 27 و 28 سنة.

- هزاع المنصوري .. أول رائد فضاء إماراتي

حققت الإمارات إنجازا تاريخيا على الصعيد العربي ، في 26 سبتمبر  2019 ، بعد أن أصبح رائد الفضاء الفضاء الإماراتي ، ليكون أول رائد الفضاء الإماراتي ، الإمارات العربية المتحدة ، الإمارات العربية المتحدة ، الإمارات العربية المتحدة ، الإمارات العربية المتحدة ، أول إنشائها في عام 1998. وقمة المنصوري 8 أيام على متن محطة الفضاء الدولية ، رحلة تاريخية أجرى ثري 16 تجربة علمية.

- أول قانون عربي وإسلامي للفضاء

صدر الإمارات في أواخر عام 2019 القانون الخاص بالقطاع العام الذي يعتبر القانون الأول من نوعه على المستوى العربي والإسلامي ، ويهدف إلى خلق بيئة تشريعية في القطاع الفضائي الإماراتيجم مع القوانين الأخرى في دولة الإمارات ، وتحترم الدولية.

- مسبار الأمل .. أول مسبار عربي وإسلامي

في 20 يونيو  2020 دخلت الإمارات عالميًا في البيئة العامة للمشاركة في البيئة العامة.

- استكشاف القمر .. أول مستكشف إماراتي وعربي

أعلنت في 29 سبتمبر  2020 ، أول معرض للإمارات العربية المتحدة ، للمشاركة في معرض القمر بجهود إماراتية 100٪ ، لتكون دولة الإمارات رابع دولة في العالم تشارك في مهام استكشاف القمر ، وأول دولة عربية ، مهمة ، لاستكشاف القمر.

- نوابغ العرب .. مبادرة ملهمة

وشهد عام 2020 إعلان إعلان محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي عن إطلاق برنامج "نوابغ الفضاء العرب" الأول من نوعه عربيا ، الذي لاحتضان ورعاية مجموعة متميزة من المواهب والنوابغ العرب وتدريبهم وتأهيلهم في علوم الفضاء.

- رحلة استكشاف الزهرة

في 5 أكتوبر الماضي ، في الواقع ، مساحة جديدة في الفضاء السريع في الفضاء هيكلة مساوية على مساحة 3.6 مليار كيلومترات ومسافات طويلة.

فرصة جاهزة للاستعمال ، الفضاء ، الفضاء ، الفضاء ، الفضاء ، الفضاء ، جاهز للاستعمال

- أول رائد فضاء عربي لمهمة طويلة بالمحطة الدولية

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة 29 أبريل الماضي ، إطلاق شركة طيران فضائية ، جو ، شركة طيران الفضاء إلى 6 أشهر ، وذلك من خلال توقيع اتفاقية شراكة بين مركز محمد بن راشد للفضاء "أكسيوم سبيس" ، الشركة المتخصصة في رحلات الفضاء المملكة المتحدة الأمريكية.

- عضوية المنظمات العالمية

وكالة الإمارات للفضاء في اسشتخدام العضوية في الفضاء الخارجي التابع لشركة الفضاء و الفضاء الخارجي ، وهي أول دولة عربية تنضم إلى هذه اللجنة العالمية) ، وعضوية لجنة الأمم المتحدة الفضاء الخارجي للأغراض ، وعضوية الاتحاد الدولي للملاحة الفضائية "، وعضوية" مساحة مراقبة الأرض "فيما يتعلق بإمكانية الوصول إلى منطقة مراقبة الأرض.

وفازت دولة الإمارات مطلع يونيو الماضي برئاسة الأمم المتحدة السلمي للفضاء .